قانون جنائي

جريمة السرقة هي الاستيلاء غير المشروع على ممتلكات شخصية لشخص آخر ونقلها بقصد حرمانه منها. يشار إليها أيضًا باسم السرقة ويمكن أن تتكون من التهم التالية: السرقة والسطو والاختلاس وسرقة الهوية وسرقة المتاجر. هناك نوعان من السرقة: السرقة الجسيمة والسرقة البسيطة. السرقة المشددة على سبيل المثال: عندما يسرق شخصان مسلحان من منزل في الليل وغالبًا ما يؤدي ذلك إلى تهمة جناية. في حالة إدانتك ، ستنظر في عقوبة السجن مدى الحياة ، والسرقة البسيطة هي السرقة دون التغاضي عن الظروف ويمكن أن تؤدي إلى تهمة جنحة. في حالة إدانتك ، ستنظر في ما لا يقل عن 6 أشهر في السجن والغرامات والمراقبة. في مكتب المحاماة فاطمة الشحي للمحاماة والاستشارات ، ندافع عن جميع أنواع تهم جرائم السرقة ، سواء كانت جرائم بسيطة أو مشددة أو جرائم أخرى ؛ خيانة الأمانة والاحتيال والخداع وغيرها. ينظم قانون العقوبات جرائم السرقة بموجب ثمانية عشر مادة تبدأ من 381 إلى 398 من قانون العقوبات.

إذا تم اتهامك بارتكاب جرائم قتل أو قتل أو اعتداء أو أي جريمة عنف أخرى ، فإن أفضل فرصة لتحقيق نتيجة إيجابية لقضيتك هي تعيين محامي دفاع جنائي متمرس ومُحامي تعليمي جيد ومؤهل لتمثيلك أمام المحاكم. في مكتب المحاماة فاطمة الشحي للمحاماة والاستشارات ، نقدم لعملائنا تمثيلاً ممتازًا لقضايا جرائم العنف منذ البداية. سيقوم فريقنا القانوني بالدفاع بقوة ضد تهم الجرائم العنيفة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. سيحقق فريقنا القانوني بشكل شامل في تهم الجرائم العنيفة الموجهة إليك وسيحاول تقليل أي سجن قبل المحاكمة. سيحمي محامو ومحامو الدفاع الجنائي في مكتب فاطمة الشحي للمحاماة والاستشارات حقوقك وسيُعدون بجدية أفضل استراتيجيات الدفاع لأي من جرائم العنف التالية التي قد يتم اتهامك بها.

الجريمة المالية هي إساءة الاستخدام أو الاحتيال غير المشروعين للأموال النقدية و / أو الممتلكات و / أو الأدوات. يشار إليها أيضًا باسم جرائم ذوي الياقات البيضاء. تشمل الجرائم المالية تهمًا مختلفة مثل الاختلاس والاحتيال على بطاقات الائتمان والاحتيال المصرفي والقروض وغسيل الأموال والشيكات المرتجعة والرشاوى ، وكل تهمة ينظمها قانون خاص وما يترتب عليها من عقوبة. عندما يتعلق الأمر بالجرائم المالية ، فإننا نفهم أن هناك مساحة كبيرة لسوء الفهم وعدم الوعي بالقواعد واللوائح المتغيرة باستمرار فيما يتعلق بالجرائم المالية. في مكتب المحاماة فاطمة الشحي للمحاماة والاستشارات ، ندافع عن جميع أنواع تهم الجرائم المالية مهما كانت التهمة. في مكتب محاماة فاطمة الشحي للمحاماة والاستشارات ، لدينا خبرة كافية في الدفاع عن العملاء الذين يجدون أنفسهم قيد التحقيق أو الاتهام في جرائم غسل الأموال. لقد نجحنا في الحصول على رفض اتهامات غسل الأموال وإعادة الممتلكات المصادرة كجزء من تحقيقات غسيل الأموال. يمتلك فريقنا القانوني المهارات المحددة والمعرفة اللازمة للدفاع بنجاح عن الأفراد الذين يواجهون تهم غسيل الأموال الفيدرالية.

يمكن أن تؤدي جريمة تهريب المخدرات في دبي إلى تهمة جنائية جنائية. تعريف الاتجار بالمخدرات هو الاتجار أو التعامل بالمخدرات غير المشروعة و / أو بيع أو تبادل المخدرات. الهيروين والكوكايين والماريجوانا والترامادول هي الأدوية الأكثر شيوعًا الموجودة في قضايا تهريب المخدرات.تفرض قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة عقوبة شديدة على هذا النشاط الإجرامي لمكافحة المخدرات. يمكن أن تصل العقوبة إلى السجن المؤبد وعقوبة الإعدام إذا تمت إدانتك للمرة الثانية.قد تكون حقوقك وحريتك على المحك إذا تم اتهامك بارتكاب جريمة مخدرات في الإمارات العربية المتحدة. سيوفر لك تعيين محامي دفاع جنائي ماهر أفضل نتيجة ممكنة لقضية تهريب المخدرات الخاصة بك. يمكن أن تؤدي إدانة الاتجار بالمخدرات إلى حبس طويل الأمد. دافع فريقنا القانوني في مكتب فاطمة الشحي للمحاماة والاستشارات عن العملاء في محاكم الإمارات العربية المتحدة وحقق أفضل النتائج في هذا المجال. يتمتع فريقنا القانوني بالتعليم والالتزام اللازمين للدفاع عنك ضد تهم الاتجار بالمخدرات. اتصل بمكاتبنا اليوم حتى نتمكن من مراجعة الحقائق المحيطة بقضيتك وإقامة علاقة عمل معك لضمان حصولك على أفضل النتائج لقضية تهريب المخدرات في دبي.

مرسوم بقانون اتحادي رقم (20) لسنة 2018 في شـأن مواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة يشكل هذا المرسوم بقانون اتحادي ركيزة أساسية في مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتعزيز فعالية الإطار القانوني والمؤسسي في دولة الإمارات. وبموجب أحكام هذا القانون يُعد مرتكب جريمة غسل الأموال كل من قام عمداً بتحويل أو نقل المتحصلات بقصد إخفاء أو تمويه مصدرها غير المشروع، أو اكتسب أو حاز أو استخدم المتحصلات عند تسلمها، أو ساعد مرتكب الجريمة الأصلية على الإفلات من العقوبة. وأقر هذا المرسوم بقانون أن يتم إنشاء اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة برئاسة محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، كما تتولى بموجب أحكام هذا القانون الجهات الرقابية وكل بحسب اختصاصه مهام الإشراف والرقابة والمتابعة لضمان الالتزام بالأحكام المنصوص عليها في هذا المرسوم بقانون ولائحته التنفيذية.

يعاقب على الجرائم الواقعة على العرض ( جرائم الجنس ) بشدة في الامارات ، و يمكن تعريفها بأنها ممارسة فعل جنسى دون وجود زواج ، سواء كان بالرضا أو بالإكراه , حيث يعتبر هتك العرض بالرضا ( ممارسة الجنس بالتراضى ) جريمة فى دولة الإمارات العربية المتحدة .و من بعض الأمثلة الأخرى للجرائم الواقعة على العرض ( جرائم الجنس ) بجانب ممارسة الجنس بالتراضي جريمة الاغتصاب , و الاعتداء الجنسي على الأطفال , و هتك العرض بالإكراه , وممارسة الجنس مع الحيوانات , والإتجار بالبشر , والدعارة , و زنا المحارم , والتحرش الجنسي , و الفعل الفاضح علناً . نحن في مكتب فاطمة الشحي للمحاماة سندافع عن حقوقك بقوة , ونحن نعتقد أن الناس يخطئون و أنك تستحق فرصة أُخرى , سيعمل محامينا لدفع الاتهامات الموجهة ضدك , و سيسعون للحصول على نتائج إيجابية في قضيتك .

القانون الجزائي يعرف القذف بأن يعلن المتهم أن المجنى عليه ارتكب جريمة أو واقعة تجعله محل ازدراء و احتقار في المجتمع ، و على سبيل المثال أن يقول شخص لأحدهم : أنت قمت بسرقة مجوهرات ثمينة من المحل فى العام الماضي , أو أنت استوليت على مال مملوك لآخر بطريق الاحتيال , وهكذا. و عقوبة جريمة القذف كما نظمها قانون العقوبات فى المواد من 371 وحتى 374 هي الحبس لمدة قد تصل إلى سنتين مع الغرامة أو إحداهما . و السب في القانون الجنائي هو أن يرمى المتهم المجنى عليه بعبارات تخدش الشرف و الاعتبار ، من دون الإشارة إلى حادثة وقعت بالفعل ، و على سبيل المثال ، ان يقول شخص لأحدهم : أنت لص أو أنت سارق , وترك أمر ذلك الإسناد مطلقاً دونما أن يحدد ماهيته .

السلطات العامة تراقب الأنشطة المختلفة على الإنترنت لرصد الجرائم الإلكترونية و البحث عن مرتكبيها , و يمكن لها كذلك إصدار أمر ضبط أجهزة الكمبيوتر . و بخلاف الاعتقاد الشائع أن حذف ملف أو محتوى من جهاز كمبيوتر يجعل الملف المحذوف يختفى للأبد ، حيث أن السلطات العامة المتخصصة فى جرائم الإنترنت تمتلك البرامج المتخصصة و الوقت و الإمكانات المادية لاسترداد و استرجاع أي ملف أو محتوى تم حذفه أو إزالته من جهاز الكمبيوتر .و من جرائم الانترنت حيازة أو توزيع المواد الإباحية على شبكة الإنترنت ، و القرصنة الإلكترونية والاحتيال و تزوير بطاقات الائتمان وسرقة الهويات ( اسم المستخدم و كلمة المرور ) وكذلك الابتزاز عن طريق الإنترنت و محافظ الاستثمار الوهمية عبر الإنترنت و اليانصيب و القمار عبر الإنترنت و الاحتيال عن طريق مزادات الإنترنت و التحايل باستخدام وثائق مزورة عبر الإنترنت ، و اختراق البريد الإلكتروني ,,, كل هذه الأفعال تشكل جرائم يمكن أن يتم محاكمة مرتكبيها طبقاً لقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات رقم 5 لستة 2012 .

All Rights Reserved © 2021 Fatema AlShehhi